الاثنين، 12 أكتوبر، 2015

علاج البواسير





 
نقدم لحضراتكم أفضل  وصفات سهلة  لعلاج البواسير بواسطة بعض الاعشاب والنباتات الطبية ، الذي من بين اعرضه : الشكوى من حكة شرجية ، أو ألم في فتحة الشرج، خاصة عند الجلوس، أو خروج دم أحمر مع البراز أو يُلاحظ على محارم تنشيف الشرج، أو ألم خلال عملية التبرز. أو أن يُحس المرء بأن ثمة كتل تتدلى على فتحة الشرج نفسه.
 للبدء في علاج البواسير طبيعياً أو حتى جراحياً وأهم هذه النصائح كان شرب الماء بكثرة وتناول الأغذية الغنية بالألياف كالخضروات والفواكه الطازجة.
ترجع أهم أسباب البواسير أيضاً إلي الحمل والولادة وتكرار هذه العملية كما تعد الالتهابات الميكروبية من أهم الإصابة بالبواسير، بالإضافة إلي جميع هذه الأسباب تعد الإصابة بالالتهاب الكبدي وأمراض الكبد الأخري أحد الأسباب بالإضافة إلي العوامل الوراثية. بل ويمكن للشخص أن يصاب بالبواسير بالبواسير بسبب مشكلة أخري وعند حلها تحل مشكلة البواسير والحمل يعبر من هذه الأمثلة إلا أنه هناك العديد من الأمثلة الاخري كالأمراض الكامنة بالحوض مثل أورام الرحم والكيس المبيضي والحمل المتأخر عند النساء وتضخم البروستاتا عند الرجال. والحالات التي يصاحبها ارتفاع ضغط الدم كانتفاخ الرئة والربو الشعبي وعجز القلب ومشاكل الكبد كما ذكرنا مسبقاً عافانا الله وإياكم.
لذا يجب أن يكون أول قرار نتخذه عند الإصابة بالبواسير، الذهاب إلي الطبيب المختص لتشخيص السبب الرئيسي للمشكلة للاطمئنان علي صحتكم ومن ثم ندرس سوياً سبل علاج البواسير.
علاج البواسير 

1-تؤخذ أقماع الباذنجان (الأجزاء الخضراء) وتجفف ثم تطحن وتخلط باللوز المر ثم يعجنان في زيت زيتون وتدهن بها البواسير صباحا ومساء.
2-يدق النعناع الأخضر مع وزنه من الملح ويضمد به البواسير.
3-يضمد بورق الكرات المقطع والمخلوط بالصبر.
4-يسحق القرنفل ويذر فوق البواسير.
5-تحمص الكراوية وتسحق ويذر منها على البواسير الظاهرة.
6-يبخر ببذر الكرات.
7-يضمد بمفروم الرجلة وخاصة الرجلة البري.
8-يدهن بسمن بلدي ويبخر به المقعدة.
9-الشبت يطبخ ويجلس المريض في مائه ويحرق بذره ويجعل على البواسير.
10-يؤخذ ورق عنب ويحرق ويعجن بخل ويدهن منه صباحا ومساء.
11-يعمل كمادات ورق الكرنب.
12-قشر الرمان يدق ويمزج بالماء ويستنجى به بعد الغلي.
13-تسحق الحبة السوداء وتذر على البواسير.
14-يستعمل مخلوط زيت الزيتون مع صفار البيض كدهان صباحا ومساء.
15-يدهن المريض البواسير بنخاع سيقان البقر (الكوارع).
16-عمل حقنه شرجية من مغلي البصل.
17-تدهن البواسير المتدلية من فتحة الشرج بزيت الخروع ويمكن إعادتها بحرص