الاثنين، 12 أكتوبر 2015

علاج الم الاسنان

علاج الم الاسنان 

نصائح عند علاج الم الاسنان:
نظِّف أسنانك دايماً حتى لا يعود إليك الم الاسنان مرة أخرى.
عندما تشعر بألم لا تأكل الطعام الصلب (مثل التفاح والمكسرات… إلخ).
يمكنك أيضاً علاج الم الاسنان باستخدام مستخلص الفانيليا النقي بنسبة 100%، ضع قطرات منه وأفرك على أسنانك ومنطقة اللثة حولها.
عند استخدامك لغسول الأسنان استخدمه قبل السواك وليس بعده.
اثقب كبسولة ادفيل  السائلة واعصرها على قطنة، ثم ضع القطنة على مكان التجويف والألم، وتمثل هذه الخطوة اسعافات فورية، لها مذاق سيء ولكنه افضل من الم الاسنان.
استخدم خيط التنظيف لتنظيف أسنانك يومياً.

علاجاً مختلفاً لتتغلب وتساعد في علاج الم الأسنان:

1. القرنفل:

clove
لا يمكن لأي علاجٍ منزلي أن يتفوق على القرنفل كعلاج لألم الأسنان، فهو مضاد للأكسدة والبكتريا والالتهابات، كما أنه ذو تأثير مخدر، وبالتالي فهو ذو خصائص ممتازة الفاعلية في حالة ألم الأسنان.
استخدم إما قطنة مبللة بزيت القرنفل بوضعها على منطقة الألم، أو عمل غسول للفم باستخدام بضع قطرات من زيت القرنفل مضاف إليها الماء، أو استخدام القرنفل المطحون بوضع القليل منه على منطقة الألم.
ملاحظة: زيت القرنفل قوي على اللثة وقد يسبب تهيجها، وابتلاعه خطر أيضاً لذا تعامل معه بحذر.

مكعبات الثلج:

ربما هو العلاج الأشهر في حالة ألم الأسنان، فببساطة بمجرد أن تشعر بالألم يمكنك وضع بضع مكعبات من الثلج في كيس ثم لفه بقطعة من القماش القطني لتشكل كمادة باردة. قم بوضع الكمادة على خدك مقابل موضع الألم، أو يمكنك أن تضع مكعباً من الثلج مباشرةً على السن المصاب لتخفيف الألم. ملاحظة: يجب عليك الحذر في حال كنت من ذوي الأسنان الحساسة، فالبرودة الشديدة قد تفاقم الألم.

*الثوم:
 يمكن للثوم أن يخفّف من آلام الأسنان وذلك لأنّه يتمتّع بخصائص المضادات الحيوية التي تعدّ فعّالة في إبطاء عملية تأثير البكتيريا على السنّ. كل ما يجب عليك القيام به هو سحق حبة من الثوم وإضافة بعض الملح إليها وتثبيتها على موضع الألم. وإن كان ممكناً فباستطاعتك مضغ إحدى حبات الثوم للتخلص من الألم سريعاً.